• VIVA تحقق 10 مليون دينار كويتي صافي ربح بنسبة نمو 2% خلال الربع الأول من عام 2017
     
    الكويت- 8 مايو 2017: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي وذلك للفترة المنتهية في 31 مارس 2017، حيث حققت نمو في صافي الأرباح لتصل إلى 10 مليون دينار كويتي وذلك بنسبة نمو 2% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016، في حين بلغت إيرادات الشركة 66.9 مليون دينار خلال الربع الأول من عام 2017، وذلك بفضل حزمة من المنتجات والعروض المبتكرة التي أطلقتهاVIVA  مؤخراً والتي تحقق تطلعات العملاء وتلبي مطالبهم بكافة فئاتهم وشرائحهم، فضلاً عن إطلاق حملات تسويقية جديدة لهذه المنتجات عبر التركيز عبر التواصل المباشر مع العملاء أينما تواجدوا.
    وتعليقاً على إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2017، صرّح الدكتور محمود أحمد عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات الكويتية VIVA قائلاً: "في ظل استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي، استطاعت VIVA أن تحقق نمو في الربحية ومستويات جيدة من الإيرادات وتعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها. وقد حققت VIVA هذه النتائج بفضل استراتيجية العمل التي تم اعتمادها لتكون من أكثر شركات الاتصالات تطوراً في الكويت والمنطقة، كما أن دورنا المحوري والإيجابي كشركة اتصالات رائدة يساهم دائماً في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائنا وتلبية احتياجاتهم." 
     
    وأضاف: "تمكنت VIVA من تحقيق صافي أرباح بلغت 10 مليون د.ك (ربحية السهم 20  فلساً) في الربع الأول من عام 2017 مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 9.8 مليون د.ك (ربحية السهم 20  فلساً) في الفترة نفسها من العام الماضي. إن هذه النتائج التي حققتها VIVA خلال الربع الأول من عام 2017 تعكس فعالية استراتيجية الشركة بتحقيق نتائج مميزة بالرغم من ازدياد حدّة المنافسة، كما واستطاعت VIVA أن تحقق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية."
     
     
    من جانبه، قال المهندس/ سلمان بن عبد العزيز البدران، الرئيس التنفيذي لـشركة الإتصالات الكويتية VIVA: "لقد جاءت نتائج الربع الأول من عام 2017 وفقاً لأهداف وطموحات VIVA المستمرة في تحقيق نمو في ربحيتها وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات، كما حصدت عدة جوائز أبرزها جائزة "أفضل شركة اتصالات في الكويت 2016" وذلك تقديراً لدورها الريادي وأدائها المتميز في مجال الاتصالات، عبر تقديم حلول وابتكارات تكنولوجية تخدم كافة شرائح السوق المحلي الكويتي بحسب تقييم مجلة "إنترناشيونال فايننس" International Finance Magazine، والمركز الأول  في جائزة "التميّز في الحوكمة"، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الحوكمة الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي تقديراً لإلتزام VIVA بلوائح وأنظمة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة أسواق المال في دولة الكويت وتطبيقها لجميع التعليمات الرقابية التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل والشفافية وحماية المساهمين، بالإضافة إلى جائزة التميّز في خدمة العملاء الـVIP في قطاع الإتصالات في الكويت. كما حصلت VIVA على شهادة نظام إدارة الجودة الأيزوISO/IEC 27001:2013 ، في إدارة أمن المعلومات لمطابقتها مع المعايير العالمية الإلزامية للمنظمة الدولية للمعايير (ISO) واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، فضلاً عن إطلاق أول شبكة لربط المكالمات الصوتية بتقنية الجيل الرابع (VoLTE) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مع شبكة إتصالات محلية، كما كانت VIVA أول شركة إتصالات في الكويت تجري تجارب فنية ناجحة في مختبراتها على شبكة الجيل الخامس 5G ضمن التقنيات الأحدث في سلسلة أجيال الإتصالات، مما سيمكّن العملاء من تبادل المعلومات والتواصل بسرعة عالية.
     
    وأضاف البدران، لقد حافظت VIVA على تحقيق مستويات جيدة من الإيرادات ونمو في ربحيتها التي تمثّل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية، وسجلت إيرادات بقيمة 66.9 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من العام الحالي. وقد أثمرت هذه النتائج عن نمو صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من عام 2017  بنسبة 2% لتصل إلى حوالي 10 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 20  فلساً) بينما بلغت الأرباح التشغيلية 10.7 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من عام 2017، هذا وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.3 مليون عميل في نهاية شهر مارس 2017. كما عكست النتائج المالية لـVIVA خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2017 قدرتها على المنافسة بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات الكويتي. كما تمكنت VIVA بفعل سياستها المالية الحصيفة من خفض نسبة التمويل إلى حقوق الملكية لتصل إلى 0.3x في نهاية شهر مارس 2017 مقارنة مع 0.7x في نهاية شهر مارس 2016. " وأضاف: "سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجيتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في سوق الاتصالات الكويتي عبر طرح مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات والعروض التي تتماشى مع التطور التكنولوجي واحتياجات ومتطلبات العملاء."