• VIVA تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017
     
    صافي أرباح عام 2017، 40 مليون دينار كويتي، وإجمالي حقوق المساهمين وصلت إلى 168 مليون دينار كويتي.
    إجمالي إيرادات عام 2017، 278 مليون دينار كويتي.
     
    الكويت، 28 مارس 2018: عقدت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، اجتماع الجمعية العامة العادية ، في فندق الريجنسي بتاريخ 28 مارس 2018 وقد بلغت نسبة النصاب %78.173 من إجمالي عدد المساهمين.
    وتم خلال إجتماع الجمعية العامة العادية المصادقة على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات وتقرير هيئة الرقابة الشرعية، كما تمت المصادقة على تقرير حوكمة الشركات وتقرير لجنة التدقيق وتقرير المكافآت والرواتب والمزايا لأعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، كما تمت الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، وافقت الجمعية العامة العادية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %30 من إجمالي رأسمال الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، أي بواقع 30 فلساً كويتياً للسهم الواحد وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له الأحد الموافق 15 أبريل 2018، وسوف يتم توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين لها اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 أبريل 2018. 
     
    كما جرى ترشيح أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم وتم انتخابهم بالتزكية لمدة ثلاث سنوات:
     
    شركة الاتصالات السعودية – عضو غير مستقل
    شركة اس تي سي الخليج القابضة للإستثمار – عضو غير مستقل
    شركة اس تي سي الخليج القابضة للإستثمار 1 - عضو غير مستقل
    شركة اس تي سي الخليج القابضة للإستثمار 3 - عضو غير مستقل
    الهيئة العامة للاستثمار – عضو غير مستقل
    المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - عضو غير مستقل 
    صلاح أحمد مشاري الفوزان – عضو مستقل
       
    وصرّح الدكتور/ محمود أحمد عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات الكويتية VIVA قائلاً: "رغم استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي والذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، استطاعت VIVA أن تحقق مستويات جيدة من الإيرادات ونمو في الربحية بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها. وقد حققت VIVA هذه النتائج بفضل اتباع نهج إداري متكامل ومتطور على يد فريق ذي مهنية عالية يعزز الدوري المحوري والإيجابي الذي تلعبه VIVA  كشركة اتصالات رائدة تساهم دائماً في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائها وتلبية احتياجاتهم."   
     
    وأضاف: " لقد أظهرت VIVA قدرتها على تحقيق نمو في صافي الأرباح في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة وقوة المنافسة التي شهدناها خلال عام 2017 وذلك من خلال انخفاض أسعار خدمات الاتصالات والتي تضغط بشكل كبير على هامش الربح لجميع شركات الاتصالات في دولة الكويت، حيث تمكنت VIVA من تحقيق نمو بنسبة 1% في صافي الأرباح التي بلغت 40.1 مليون د.ك (ربحية السهم 80 فلساً) في عام 2017 مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 39.8 مليون د.ك (ربحية السهم 80 فلساً) في عام 2016.
     
    من جانبه، قال المهندس/ سلمان بن عبد العزيز البدران، الرئيس التنفيذي لـشركة الإتصالات الكويتية VIVA: لقد جاءت نتائج عام 2017 وفقاً لأهداف وطموحات VIVA المستمرة في تحقيق نمو في أعمالها التشغيلية وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات. وأضاف: "لقد بذلنا جهوداً في عام 2017 من خلال فريق عملنا المتكامل لنؤسس قاعدة صلبة ومتينة تضمن استمرارية نجاحات الشركة في ظل المنافسة الحادة في سوق الاتصالات الكويتي، حيث حافظت VIVA على مستويات جيدة من الإيرادات وتحقيق نمو في ربحيتها التي تمثّل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية، وسجّلت إيرادات بقيمة 278 مليون دينار كويتي خلال عام 2017. وقد أثمرت هذه النتائج عن تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 40.1 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 80 فلس) خلال عام 2017، بينما بلغت الأرباح التشغيلية حوالي 42.6 مليون دينار كويتي خلال عام 2017، هذا وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.3 مليون عميل في نهاية شهر ديسمبر 2017.
     
    من جهته قال السيد/ محمد بن عبدالمحسن العساف، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في VIVA: "لقد عكست النتائج المالية لـVIVA قدرتها على المنافسة وتحقيق نمو في إيراداتها خلال الربع الرابع من عام 2017 بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات. من جهة أخرى تمكنت VIVA من الحفاظ على مؤشرات ربحية جيدة في ظل المنافسة الحادة حيث بلغ العائد على إجمالي الموجودات 14% بينما وصل العائد على حقوق المساهمين إلى 24% خلال عام 2017. " وأضاف: "سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجيتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في سوق الاتصالات الكويتي عبر طرح مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات والعروض التي تتماشى مع التطور التكنولوجي واحتياجات ومتطلبات العملاء."