• VIVA أول شركة اتصالات تعرض تجربة حيّة لخدمات 5G في الكويت
     
    الكويت، 5 يونيو 2018: أطلقت شركة الاتصالات الكويتية  VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، شبكة الجيل الخامس 5G. وباعتبارها شركة الاتصالات الأولى في الكويت التي تجلب هذه التقنية المنقطعة النظير إلى أرض الواقع عبر عرض حي وحقيقي لتجربة العملاء مع التكنولوجيا، تعكس هذه التجربة مدى التزام VIVA مع عملائها في تزويدهم بأحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا التي تلبي طموحاتهم وحاجاتهم. ويعد هذا الإطلاق مرحلة أولية لإظهار مدى جاهزية وقدرات VIVA لتوفير خدمات 5G، أما توفيرها بشكل عملي للعملاء سيتم فور الحصول على موافقات المنظّم.
    وصرّح المهندس/ ضرار خان، الرئيس التنفذي لقطاع التكنولوجيا في VIVA قائلاً: "إن تقنية 5G ضمن التقنيات الأحدث في سلسلة أجيال الإتصالات، لذا فإن VIVA تفخر بإطلاق هذه الخدمة المميزة التي ستمكّن العملاء من تبادل المعلومات والتواصل بسرعة عالية."
     
    وأضاف: " لدينا في VIVA الثقة والمعرفة والابتكار، وهي عوامل ستمكننا بعون الله من قيادة عصر الـ5G، لنثبت ريادتنا في تقديم تقنيات وخدمات مبتكرة للعملاء على مستوى الكويت."
     
    وما جعل هذا الإطلاق فريداً هو تفاعل وسائل الإعلام والجمهور لأول مرة مع خدمات 5G التي قدمتها VIVA. وتشمل هذه الخدمات الوصول إلى الإنترنت فائق السرعة للغاية، ووسائط الواقع الافتراضي والألعاب، والتحكم بالطائرة بدون طيار على مستوى منخفض جداً وعرض الفيديو المباشر. وكان الحدث مصحوبًا بجناح لشرح تفصيلي حول خدمات 5G، حيث تمكن العملاء والصحافيون من تجربة خدمات الواقع الافتراضي بأنفسهم. 
     
    وكانت VIVA قد نجحت في أبريل 2017 في التجارب الفنية المتقدمة على تقنية الجيل الخامس في مختبراتها. وتعتبر هذه التقنية من تكنولوجيا النطاق العريض اللاسلكية القادمة في عالم الاتصالات بعد الجيل الرابع LTE. وتهدف 5G إلى قدرة أعلى واستجابة أفضل من شبكة 4G الحالية والتي سينتج عنها زيادة عدد مستخدمي النطاق العريض المحمول، فضلاً عن توفير سرعات جيجابت متعددة في مختلف مناطق الكويت مما يسمح للمستخدمين والأجهزة على حدّ سواء الدخول في حقبة جديدة من تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تطبيق إنترنت الأشياء بصورة أفضل.