Viva Logo

هذا العقد يحدد شروط و أحكام طلب الإشتراك المبرم بين شركة الإتصالات الكويتية و المشترك. و يسري هذا العقد من تاريخ التوقيع عليه. ويشار لهم فيما بعد ب "الاطراف"


اولاً: التعاريف والمصطلحات :
  • 1. الشركة: شركة الإتصالات الكويتية . VIVA ("VIVA")
  • 2. المشترك: الشخص طبيعي أو الإعتباري المتعاقد مع الشركة من خلال طلب الإشتراك للحصول على خدماتها.
  • 3. رقم الإشتراك: الرقم المحدد المخصص للمشترك للإستفادة من خدمات الشركة المختلفة.
  • 4. التعرفة: التسعيرة المحددة من الشركة للخدمات المختلفة، مثال ذلك(سعر الدقيقة الواحدة للمكالمات المحلية أو الدولية/إستخدام الإنترنت/ سعر الرسالة النصية).
  • 5. تعرفة التشغيل: المقابل المالي الذي يلتزم المشترك بسداده إلى الشركة لتفعيل رقم الإشتراك.
  • 6. الباقة: مجموعة الخدمات التي تقدمها الشركة على رقم الإشتراك مقابل مبلغ مالي شهري ثابت.
  • 7. الخدمات: كل خدمة تقدمها الشركة للمشترك و منها على سبيل المثال لا الحصر )إستقبال و إرسال المكالمات أو الرسائل النصية، و الوسائط المتعددة عن طريق شبكة الإتصالات، وتكون تفاصيل الخدمات متوفرة في مركز خدمة العملاء أو الموقع الإلكتروني الخاص ب الشركة(
  • 8. نظام السداد: الدفع المسبق أو الدفع الآجل. في حالة الدفع المسبق يلتزم المشترك بسداد المقابل المالي مقدما للانتفاع بالخدمات المختارة منه، و في حالة الدفع الآجل يوضح طلب الإشتراك قيمة الباقة أو الخدمات الإضافية المختارة من المشترك، كما يمكن للمشترك أن يوقع على ملاحق مستقبلية لهذا العقد تتضمن باقات أخرى.

ثانياً: الخدمات
  • 1. تلتزم الشركة بتقديم الخدمات للمشترك وفقاً لنظام السداد.
  • 2. إذا رغب المشترك بإضافة أو الغاء أي خدمة، يجب عليه إتباع التعليمات الخاصة لكل خدمة.
  • 3. يحق ل الشركة تغيير أو إيقاف أو إلغاء أي من خدماتها مع قيامها بإخطار المشترك بذلك، ولا يحق للمشترك الإعتراض على ذلك.
  • 4. تجدد "خدمات القيمة المضافة" لنظام «الدفع المسبق » تلقائياً بعد مرور ٣٠ يوماً، إلا في حال الإلغاء قبل ذلك.

ثالثاً: جودة الخدمات:
  • 1. تقدم الشركة الخدمات لمشتركيها على مدار الساعة، وفي حال إنقطاع الخدمة يتم معالجة الخلل بإتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت.
  • 2. لا تضمن الشركة توفير الخدمات في جميع المناطق في ذات الوقت بنفس الجودة دون إنقطاع أو تشويش ناتج عن أسباب تقنية أو خارجية، وقد تحتاج الشركة لقطع الخدمة لمدة مؤقته لإجراء أعمال الصيانة أو إصلاحات الشبكة، وفي جميع الأحوال لا يحق للمشترك المطالبة برد المبالغ المدفوعة أو المطالبة بالتعويض.

رابعاً: الإشتراكات والسداد:
  • 1. يوافق المشترك على سداد تعرفة الخدمات التي قام بطلبها أو التي إنتفع بها، سواء كان هذا الإستخدام منه أو من شخص آخر، أو انتفع بها جزئيا أو كليا.
  • 2. يحق للمشترك تغير نظام السداد بشرط توفر المتطلبات وفقاً للأنظمة المحددة من الشركة لكل عملية تغير.
  • 3. قد تطلب الشركة من المشترك دفع مبلغ مقدم وذلك لبعض أو كل الخدمات المقدمة.
  • 4. يحق للشركة خصم أى دين ناشئ عن طلبات إشتراك أخرى، وذلك لتسوية المبالغ المستحقة عليه لدى للشركة.
  • 5. في حال عدم إحتفاظ المشترك برصيد دائن أو تجاوز فترة صلاحية البطاقة وفقا للانظمة المعلن عنها من الشركة ، سيفقد المشترك رقم الاشتراك و الرصيد المتبقي ان وجد.
  • 6. يقر المشترك بعلمه بأن الفاتورة الشهرية تصدر بتاريخ 21 من كل شهر، وعليه لا يمكن تعديل الإشتراك أو نقله إلى اشتراك آخر الإ في تاريخ إصدار الفاتورة، ويحق للشركة تغيير موعد الفاتورة الشهرية دون الرجوع للمشترك.
  • 7. في حال إعتراض المشترك على فواتير الشركة يجب عليه الإلتزام بسداد الفواتير إلى حين البت في الإعتراض.
  • 8. يحق للشركة في اى وقت تغير التعرفه/ الرسوم /الاجور /الاشتركات الشهرية/ مدة الصلاحية دون الرجوع للمشترك.

خامساً: خدمات التجوال:
  • 1. تضاف خدمات التجوال ) المكالمات – الرسائل ( بشكل تلقائي على رقم الإشتراك. لاتضمن الشركة جودة خدمات التجوال لأنها ترتبط بشركات الإتصالات الخارجية، بما في ذلك خدمات GPRS ، الوسائط المتعددة، مكالمات الفيديو.
  • 2. يخضع المشترك عند إستخدام خدمات التجوال خارج دولة الكويت إلى القوانين واللوائح المنظمة لإستخدام هذه الخدمة لدى تلك الدولة.
  • 3. يحق للمشترك إلغاء الإشتراك بعد 3 أيام من طلبه لذلك، في حال إلغاء الإشتراك قبل 65 يوما من التجوال، سيتم إضافة فاتورة التجوال التي يتم إستلامها من المشغل الخارجي على العقد.
  • 4. يتعهد المشترك بسداد كافة المبالغ المستحقة عن إستخدامه خدمة التجوال، وأن حدث تأخير في وصول بيانات الإستخدام وترتيب المبالغ في الفاتورة الشهرية على Tariff هذا الإشتراك.

Sixth: سادساً: الخصوصية وتفاصيل الحساب :
  • 1. يقر المشترك بأن جميع المعلومات والبيانات المقدمة إلى الشركة صحيحة و كاملة وفي حال قيامه بتغييرها يلتزم بإخطار الشركة بذلك فوراً، وإذا ثبت أنه قدم معلومات خاطئة /مزورة فإن ذلك سيؤدى إلى فسخ هذا العقد وإيقاف جميع الخدمات المقدمة إلى المشترك، مع إلتزامه بسداد جميع المبالغ المستحقة.
  • 2. يجب على المشترك عدم الإفصاح عن الرقم السري الخاص به ) PIN ( و رمز) ،)PUKوالرمز السري الخاص بمركز خدمة العملاء لتجنب إستخدام غير المصرح لهم.
  • 3. يحق للشركة تبادل المعلومات الشخصية الخاصة بالمشترك مع الهيئات و المؤسسات و الشركات الأخرى. كما يحق للشركة تصنيف العميل إئتمانياً من خلال إلتزامه بالسداد مع الشركة و غيرها من الشركات. و لها حق جمع المعلومات لتحديد التصنيف المناسب للمشترك.
  • 4. يحق للشركة إستغلال المعلومات الشخصية للمشترك لأغراض تجارية و تسويقية. و يحق لها عرض المعلومات على الإستشاريين لتقديم دراسات خاصة عن المشتركين.
  • 5. يحق للشركة تخويل طرف ثالث لتحصيل مديونية المشترك مع تزويده بكافة البيانات و المستندات التي بحوزتها، كما يجوز إجراء حوالة الحق لمستحقاتها طبقاً لأحكام القانون المدني الكويتي.
  • 6. تحافظ الشركة على أسرار المشترك وعلى تفاصيل حركة الإتصالات، ولا يجوز لها الكشف عن ذلك إلا بطلب صادر من جهات رسمية مخولة قانوناً، أو بحضور المشترك شخصيا ، أو بوكالة رسمية تتيح ذلك ، بعد سداد الرسوم الادارية المقررة.

سابعاً: حالات إيقاف الخدمة أو فصلها مؤقتا أو فصلها نهائيا: يحق ل الشركة تعليق الخدمة أو فصلها مؤقتاً أو نهائياً بدون سابق إنذار في الحالات التالية:
  • 1. عدم سداد المشترك للمبالغ المستحقة عليه، وفي حال تعليق الخدمة أو فصلها مؤقتاً يلتزم المشترك بسداد الإشتراكات إلى حين فصل الإشتراكات نهائياً وفقاً للمدة المحددة من الشركة.
  • 2. طلب السلطات أو الجهات المعنية في الدولة.
  • 3. إفلاس المشترك أو إعساره أو توقيع الحجز عليه.
  • 4. عدم تقديم التأمين المالي الذي تطلبه الشركة.
  • 5. إخلال المشترك بالأحكام الواردة في هذا العقد
  • 6. حالة وفاة المشترك، مع إحتفاظ الشركة بحقها بالرجوع على الورثة في المبالغ المترتبة على المورث.
  • 7. حالات القوة القاهرة و الظروف الإستثنائية الطارئة ) طلب الجهات المعنية بالدولة ( عند حالة الطوارئ .
  • 8. في حال ضياع أو فقدان بطاقة SIM يجب إخطار الشركة على الفور وطلب إيقاف الخط.
  • 9. وجود مديونية على المشترك ناشئة عن إشتراكات أو خدمات أخرى.

ثامناً: الإنترنت
  • 1. في حال إشتراك المشترك بباقات الإنترنت الغير محدودة، فإنه سيخضع "لسياسة الإستخدام العادل" المحددة من قبل الشركة، وللشركة زيادة أو إنقاص حد الإستخدام اليومي للمشترك وذلك وفقاً لهذه السياسة، فإذا تعدى المشترك هذا الحد فإن سرعة الإنترنت ستنخفض بشكل كبير إلى نهاية اليوم دون أن يتم فرض رسوم أو اشتراكات إضافية، ويقر المشترك أنه لا يحق له فسخ العقد أو طلب تعويض بناءً على تخفيض السرعة أو تطبيق سياسة الإستخدام العادل.
  • 2. خدمات الإنترنت وخدمات متعددة الوسائط تعمل بشكل تلقائي مع جميع الإشتراكات، ويجب على المشترك إغلاقها في حال عدم الرغبة في إستخدامها، ويقر المشترك بعلمه بأن بعض أجهزة النقال الحديثة ) التطبيقات الذكية( تقوم بالاتصال على الإنترنت تلقائياً لعمل تطويرات أو تحديثات للبرنامج، وفي كل الأحوال يتحمل المشترك رسوم وتكاليف الإتصال على الإنترنت التي تمت على الإشتراك الخاص به، وتطبق الأسعار المعلنة من الشركة.
  • 3. يقر المشترك بعلمه بأن سرعة التحميل قد تتغير من وقت لآخر حسب الضغط على الشبكة وقت استخدامها.

تاسعاً: شروط وأحكام عامة
  • 1. يلتزم المشترك بإتباع تعليمات الشركة فيما يتعلق بكل خدمة من الخدمات المقدمة إليه.
  • 2. لا يحق للمشترك إحالة هذا العقد أو أي جزء منه أو التنازل عنه لمصلحة طرف آخر سواء بشكل مؤقت أو دائم. ويحق ل الشركة إيقاف الخدمة فوراً مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
  • 3. في حالة حصول المشترك على خدمات القيمة المضافة من طرف ثالث من خلال شبكة الإتصالات الخاصة بالشركة، فإن علاقة المشترك تكون مع الطرف الثالث مباشرة فيما يتعلق بهذه الخدمة، ويكون المشترك وحده هو المسئول عن هذه التعاملات مع الطرف الثالث.
  • 4. تملك الشركة رقم الإشتراك، ويتمتع المشترك بحق الإنتفاع فقط، وتظل الملكية للشركة ولها حق سحبه أو إعادة بيعه في المستقبل.
  • 5. في حال رغب المشترك بنقل ملكية الإشتراك إلى شخص آخر، سيتم نقل الاشتراك مع ذات الباقة والخدمات الحالية ،ووفقا لشروط نقل الملكية المحددة من الشركة.
  • 6. في حال طلب المشترك تغير الخدمات الحالية من خلال مركز خدمة العملاء أو من خلال الرسائل النصية أو موافقته على إضافة خدمة جديدة، فلا يحق له الإعتراض على مثل هذا التغير أو الإضافة.
  • 7. هذا العقد غير محددة المدة، ويحق لأي من الطرفين إلغاءه في أي وقت ما لم يلتزم المشترك بمدة محددة للحصول على عروض معينة وفق البند عاشراً أدناه، وفي جميع الاحوال يلتزم المشترك بسداد كافة المبالغ المستحقة للشركة.
  • 8. يخضع هذا العقد لأحكام القانون والقضاء الكويتي و اللوائح و القرارات المنظمة للإتصالات بدولة الكويت بما لا يخالف أحكام الشريعة الإسلامية.
  • 9. في حالة وجود تعارض بين النص المكتوب باللغة العربية و النص المكتوب باللغة الانجليزية فان النص المعتمد هو النص المكتوب باللغة العربية.

عاشراً: شروط وأحكام عملاء الإلتزام السنوي
  • 1. الإلتزام السنوي: تقدم الشركة مجموعة من العروض لمشتركيها تتضمن مزايا و خدمات خاصة )مثل أجهزة و دقائق مكالمات و رسائل نصية و إنترنت( لفترة محددة، و يشترط فيها إلتزام المشترك بدفع مبلغ ثابت شهرياً طوال فترة العرض.
  • 2. يُثبَت في صدر هذا العقد قيمة تفاصيل الإلتزام السنوي تحت بند الباقة، و يبين المزايا التي يحصل عليها المشترك.
  • 3. بعد استهلاك الدقائق و الرسائل وسعة الإنترنت المجانية، يتم إحتساب تعرفة جديدة من الشركة غير المذكورة في العرض.
  • 4. يلتزم المشترك بدفع مبلغ مقدم للإشتراك بالعرض وفقاً لشروط الشركة.
  • 5. يمتد تقديم العرض للمشترك بذات قيمة الإشتراك الشهري و ذلك بعد إنتهاء المدة الإلتزام، ما لم يبدي أحد الأطراف رغبته بإنهاء هذا العرض.
  • 6. لا يسمح بوقف مؤقت للإشتراك أو العرض أو بتحويله لمشترك آخر قبل إنتهاء مدة الإلتزام.
  • 7. يلتزم المشترك بدفع رسوم الإلغاء المذكورة بصدر هذا العقد في الحالات التالية:
  •   • إذا طلب المشترك إلغاء العرض قبل إنقضاء المدة المحددة.
  •   • ذا امتنع أو أنقطع عن سداد فواتيره في الأوقات المحددة من الشركة، وكنتيجة لذلك ستقوم الشركة بقطع الخط و يتم إحتساب رسوم تحصيل 15 د.ك بالإضافة إلى رسوم الإلغاء المبينة بصدر هذا العقد.
  •   • توافر أحد الحالات المنصوص عليها في البند )سابعاً( من العقد.
  • 8. يحق للمشترك الإحتفاظ برقم الإشتراك الخاص به في حال رغب بإلغاء العرض المتعاقد عليه شريطة سداد رسوم الإلغاء المبينة بصدر هذا العقد وكافة المبالغ المستحقة عليه.
  • 9. يلتزم المشترك بسداد قيمة العرض حتي لو لم ينتفع بالخدمات أو لم يستخدمها لأي سبب كان. ويقر المشترك بعلمه أن عدم سداد الإشتراك يؤدي إلى «فصل مؤقت للإشتراك.

مدة كفالة الجهاز
  • 1. iPhone: يتعهد المشترك بالمحافظة على الجهاز واستخدامه بعناية و عدم استخدام أي برامج غير أصلية أو مقلدة مثال ذلك استخدام برامج " Jailbreak " في جهاز iPhone محل العرض، وفي حالة استخدام البرنامج تلغى الكفالة تلقائيا، وفي حال عطل الجهاز تسري مدة كفالة سنة واحدة.
  • 2. أجهزة أخرى: سنة ولن يتم استبدال الجهاز في حال سوء استعماله.

VIVA Helpline
للحصول على المساعدة، اتصل على 102