خدمة الإستقطاع الشهري

تقدم شركة الإتصالات الكويتية خدمة الإستقطاع الشهري لمشتركيها. بموجبها يتم خصم الميلغ المستحق عبر إستقطاع المبلغ من الحساب البنكي للمشترك، وذلك تسهيلاً لعملية الدفع، وتخضع هذه الخدمة للشروط والأحكام التالية:

1. تخضع المكالمة الهاتفية التي إشترك فيها المشترك بخدمة الإستقطاع الشهري لتسجيل بعد شرح الخدمة له، وتعد موافقة منه على تفعيل الخدمة، وموافقة على هذه الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمة.

2. يتم التأكيد على الخدمة بعد أخذ بيانات المشترك كاملة، وبيانات حسابه المصرفي، وإقراره بصحتها. من خلال رسالة نصية تأكيدية، ورابط إلكتروني بالشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.

3. يلتزم المشترك بالشروط التالية لتفعيل الخدمة:
أ. أن يزود موظف خدمة العملاء بكامل بياناته الشخصية الصحيحة.
ب. أن تكون البطاقة البنكية سارية الصلاحية وخاصة بالمشترك نفسه.
ت. توفّر الرصيد الكافي لسداد المبلغ المستحق.

4. يحق للشركة تعليق الخدمة أو فصلها عن المشترك لأي سبب من الأسباب التالية:
أ. مخالفة المشترك لأي من الأحكام أو الشروط الواردة في وثيقة شروط تقديم الخدمة.
ب. عدم تجاوب المشترك بتحديث بياناته عند مطالبته بذلك، أو ثبوت تقديمه بيانات أو معلومات خاطئة أو مزورة للشركة مع تحميل المشترك كافة الآثار القانونية المترتبة على ذلك قبل الشركة أو الغير.
ت. في حال تجاوز المبلغ المستحق مبلغ الحد الائتماني لأي سبب من الأسباب.
ث. بناء على طلب أي من السلطات الرسمية أو المصارف.

5. تعد الفاتورة الشهرية حجة على المشترك. في حال الإعتراض على الفاتورة المستحقة. يجب على المشترك أن يدفع المبالغ المستحقة أولاً، من ثم يقدم إعتراضه، وفي جميع الأحوال يسقط حق المشترك في الإعتراض بمجرد مرور 15 يوماً من موعد إستحقاق الفاتورة. ويعتبر فوات هذه المدة بمثابة إقرار نهائي بصحة مستحقات الشركة.

6. على المشترك مراجعة الشركة في حال توقف الخدمة لأي سبب من الأسباب خلال 15 يوماً من إصدار الفاتورة الشهرية، ويتحمل المشترك كافة الآثار المترتبة بما فيها (غرامات - فواتير - رسوم تحصيل قانونية - رسوم قضائية) على الإشتراك في حال عدم مراجعته لمقر الشركة (قسم الشكاوي).

7. يجب على المشترك إخطار الشركة في حال تغيير أو تجديد رقم الحساب البنكي، أو وجود أي مشاكل متعلقة بالحساب.

8. يجب للشركة تغيير الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمة في أي وقت تراه، وتكون منشورة في موقع الشركة الإلكتروني، ولا يحق للعميل الإعتراض على تلك الشروط، ويجب عليه تعديل متطلبات تفعيل الخدمة لتتطابق مع الشروط الجديدة، ويحق للشركة قطع الخدمة في حال عدم الإلتزام المشترك بذلك.

9. يحق للشركة إذا تبين عدم تطابق بيانات الحساب البنكي. مع بيانات المشترك قطع الخدمة وسحب جميع المبالغ المدفوعة لرقم الإشتراك وإيداعها في حساب صاحب البطاقة مع إلزام المشترك بكافة الآثار القانونية على ذلك.

VIVA Helpline
للحصول على المساعدة، اتصل على 102