VIVA E-store (store.viva.com.kw)

1. شروط الأهلية الابتدائية للمشاركة في التسوق عبر الانترنت:
  • (a)  يجب أن لا يقل عمر المشترك عن 21 سنة.
  • (b)  أن يكون مواطن كويتي أو مقيم بدولة الكويت ولديه إقامة صالحة.
  • (c)  أن لا تقل مدة صلاحية البطاقة عن ثلاثة أشهر عند التمتع بالخدمات عبر الانترنت.
  • (d)  أن يقبل كافة البنود والشروط تماماً دون تلاعب أو ادعاء عدم الفهم.
  • يجب على جميع العملاء قراءة هذه البنود والشروط بعناية قبل استخدامها أو الحصول على أي مواد أو معلومات أو منتجات أو خدمات من خلال الموقع الإلكتروني http://store.viva.com.kw، ويقر العميل بوضوح بقبوله وموافقته على جميع بنود وشروط الاستخدام دون قيد أو شرط.
  • يمكن للعملاء الدخول إلى الموقع الإلكتروني واستخدامه خضوعاً للبنود والشروط التي ترد في الصفحات الفردية على الموقع الإلكترونية وأيضا بنود وشروط الاستخدام (والتي يشار إليها جميعاً باسم "البنود") وجميع القوانين واللوائح المطبقة بما في ذلك القوانين واللوائح التي تحكم حقوق النسخ والعلامات التجارية. كما أن شركةالاتصالات الكويتية VIVAتحتفظ بحقها في تغيير أياً من البنود والشروط الواردة بهذه الوثيقة أو أي معلومات ترد بالموقع الإلكتروني في أي وقت. وهذا التغيير سوف يظهر في الصفحات الفردية بالمواقع الإلكترونية و/أو على هذه الشاشة. وبموجب استخدام بوابة المواقع الإلكترونية يوافق العميل مسبقاً بقبول أي تغيرات طارئة في المستقبل.

2. مصداقية المعلومات التي يقدمها العملاء

  • يقر العميل بأنه يحق لشركة الاتصالات الكويتية VIVA إعادة مراجعة البيانات التي تم تقديمها والتحقق منها لأي سبب و إذا كان الطلب المقدم غير قانوني أو يحتوى على معلومات خاطئة، فأنه يحق للشركة تأخير الاتصال أو فصل الخدمات عن جهاز العميل إثناء القيام بأعمال المراجعة لحماية مصالح العميل وشبكة شركة الاتصالات الكويتية. وفي حال عدم التوصل لأي بيانات خاطئة أو غير قانونية فأن الشركة سوف تقوم بتوصيل أو إعادة توصيل الخدمة فوراً مع اتخاذ أي إجراء تراه الشركة مناسباً، ويقر العميل بعدم تقديم أي مطالبات لشركة الاتصالات الكويتية تتعلق بأي تأخير أو فضل للخدمة نتج عن تفعيل هذا البند.
3. استخدام خدمات شركة الاتصالات الكويتية للتسوق عبر الانترنت
يتحمل العميل المسئولية عما يلي:

  • (a)  الحفاظ على سرية كلمة السر وكلمة التسجيل ومعلومات الحساب.
  • (b)  المحاسبة المالية عن جميع استخدامات المواقع الإلكتروني التي يقوم بها العميل أو أي شخص آخر يستخدم كلمة المرور ومعلومات التسجيل الخاصة بالعميل.
  • (c)  عدم استخدام المواقع الإلكتروني لنشر أو بث أي معلومات غير قانونية أو تهديدات أو التشهير بالأخرين أو تشويه سمعتهم أو نشر الفاحشة أو السلوكيات اللاأخلاقية أو إثارة الفوضى أو المواد الإباحية أو الجنسية أو المواد التي تخضع للمسائلة القانونية أو الافعال التي تشجع على الأفعال الإجرامية أو تنتهك القوانين المطبقة أو أي غرض غير قانوني أو غير مجاز بموجب بنود وشروط الاستخدام.
في حال وجود أي انتهاك للبنود والشروط فأنه يحق لشركة الاتصالات الكويتية إنهاء هذه الاتفاقية أو قيد المرور لجميع المواقع الإلكتروني أو بعضها في أي وقت دون أي إخطار مسبق أو تحمل أي مسئولية عن ذلك.


4. البيانات الترويجية
  • سوف يتم تحديث موقع شركة الاتصالات الكويتية بصورة مستمرة وذلك بإضافة جميع معلومات البرامج أو العروض أو الحملات الترويجية على أن تخضع هذه العروض أو البرامج أو الحملات الترويجية للشروط والقيود والبنود ذات الصلة والمُسجلة على المواقع الإلكترونية. وتحتفظ شركة الاتصالات الكويتية بحقها في تعديل أو سحب البرنامج أو العرض أو الحملة الترويجية في أي وقت على أن يتم اعتبار أياً منهم باطلاً ولأغياً في حال كان ممنوعاً بموجب القانون المطبق. لذلك يرجى الإطلاع على البنود والشروط والقيود المُسجلة على المواقع الإلكترونية وقراءتها بحرص لتجنب أي مشكلات.
5. توافر التسوق عبر الانترنت
  • تتوافر جميع المواقع الإلكترونية حول العالم لأي شخص يمتلك مروراً إلى شبكة الانترنت. وعلى الرغم من ذلك قد لا تتوافر هذه المواقع الإلكترونية بصورة مستمرة بسبب أعمال الصيانة أو الإصلاحات أو بسبب أي مشكلات تتعلق بالكمبيوتر أو أعطال أو انقطاع خدمة الانترنت أو الظروف الأخرى غير المتوقعة. وتحتوى المواقع الإلكتروني على معلومات منتجاتنا وخدماتنا حول العالم مع مراعاة عدم توافر هذه المعلومات في جميع المواقع. وكذلك فأن الإشارة إلى أي خدمة أو منتج لا تضمن توافر الخدمة أو المنتج في موقعنا. والهدف من وضع محتوى الموقع الإلكتروني مع المحتوى الإعلاني هو عرض مدى قابلية وقانونية استخدام المحتوى طبقاً للقوانين واللوائح المحددة وفي حال كان منتج أو خدمة غير مصرح بهما بموجب القانون فأن عرض الخدمة أو المنتج يصبح باطلاً.
6. إسقاط الكفالة
  • يلتزم العميل باستخدام المواقع الإلكترونية مع تحمله جميع المخاطرة ، وعرض محتوى هذه المواقع الإلكتروني لن يخضع لأي كفالة مهما تكن سواء كانت صريحة أو ضمنية على سبيل المثال لا الحصر (كفالة الملكية أو الكفالات الضمنية للترويج التجاري أو الملائمة لأي أغراض أخرى محددة بموجب الكفالات التي تخضع للاستثناءات أو القيود أو التعديل بموجب القوانين المطبقة على هذه الاتفاقية).
7. الروابط
  • لا تقوم شركة الاتصالات الكويتية بمراجعة أو تقييم أي روابط إلكترونية مضافة للمواقع الإلكترونية ولن تتحمل المسئولية عن أي محتوى يرد بهذه المواقع، ويجوز للعميل أن يطلع على هذه الروابط مع تحمله كافة المخاطر. وبالإضافة إلى ذلك يوافق العميل على عدم ربط موقعك الإلكتروني مع الموقع الإلكتروني الخاص بأي طرف ثالث والمواقع الإلكتروني دون الحصول على موافقة شركة الاتصالات الكويتية الكتابية المسبقة.
8. مسئولية شركة الاتصالات الكويتية
  • لن تتحمل شركة الاتصالات الكويتية أو شركاتها التابعة أو اقسامها أو وكلائها أو ممثليها أو المرخصين أي مسئولية أمام العميل أو أي طرف ثالث عن حدوث أي خسائر أو إضرار مباشرة أو غير مباشرة أو إضرار طارئة أو عارضة أو خاصة أو عقابية أو مشابهة والتي تنشأ عن استخدام المواقع الإلكترونية أو أي مواد أو آراء أو توصيات يقدمها أي طرف ثالث على الموقع الإلكتروني أو حتى عدم القدرة على المرور والإطلاع على المواد المتوافرة على المواقع الإلكتروني. على أن تقييد المسئولية ينطبق في حالة الإدعاء بوجود المسئولية التعاقدية أو الإهمال أو التشويه أو المسئولية الصارمة أو بناءً على أي بند آخر حتى ولم تم إخطار الشركة عن إمكانية وقوع الضرر. أما في حال المسئولية أمام جهات الاختصاص القضائي التي لا تسمح باستثناء المسئولية أو تقييدها عن الأضرار الناجمة أو الطارئة فأن مسئولية الشركة أمام هذه الجهات القضائية سوف تكون محدودة بموجب ما تقر به نصوص القانون. وبموجبه فأنك تتنازل عن جميع المطالبات التي قد ترفعها ضد الشركة أو شركاتنا التابعة أو اقسامنا أو وكلاؤنا أو ممثلينا أو المرخصين والتي تنشأ عن استخدامك للمواقع الإلكترونية أو أي مواد أو آراء أو توصيات يقدمها أي طرف ثالث على المواقع الإلكترونية.
9. حماية الطلبات على الانترنت
  • عندما يتقدم العميل بطلب عبر الانترنت للحصول على الحسابات أو الخدمات يجب على العميل تقديم المعلومات الشخصية الضرورية حتى نتمكن من مراجعة الطلب واستكمال الإجراءات. وللتأكيد على سرية طلبك فأن المعلومات المرسلة إلينا سوف يتم حفظها في النطاق الأمن الذي تم إنشاؤه مع الطبقة الأمنة Secure Socket Layer. وبعد أن تقوم بتقديم الطلب عبر الانترنت فأننا نوصي بإغلاق صفحة الانترنت قبل ترك جهاز الكمبيوتر. ونحن بالاشتراك مع الشركات الخارجية التي نعمل معها نحافظ على هذه المعلومات التي قدمتها مع المعلومات التي حصلنا عليها من المصادر الخارجية لكي نتمكن من تقديم الحسابات والخدمات طبقاً لاحتياجاتك المالية. وعند تفعيل اشتراك العميل سوف يتحمل المسئولية عن الدفع باستخدام هاتفه النقال ورقم حساب وكلمة السر، وعليه الحفاظ عليهم وتجنب استخدامهم من قبل أي شخص غير مجاز. وأما بالنسبة للمعاملات التي تتم باستخدام بطاقة الائتمان يجب على المشترك استخدام بطاقة الائتمان الخاصة به. ولن تتحمل شركة الاتصالات الكويتية اي مسئولية عن أي تلاعب أو غش في بطاقة الائتمان. وفي حال التلاعب أو الغش عند استخدام بطاقة الائتمان فأن المشترك يتحمل المسئولية عن ذلك بمفرده وعليه إثباث النفي بنفسه.
10. حقوق النسخ
  • جميع مواد المحتوى التي يتم تقديمها من خلال خدمات شركة الاتصالات الكويتية عبر الانترنت مثل النصوص والرسوم البيانية والشعارات وأيقونات المفاتيح والمقاطع الصوتية والتحميل الرقمي والبيانات تعتبر ملكية خاصة شركة الاتصالات الكويتية أو الشركات أو الكيانات التي قدمت مادة المحتوى وتخضع للحماية بموجب قوانين حقوق النسخ الكويتية والعالمية. وتعتبر جميع مواد المحتوى المتوافرة من خلال خدمة الاتصالات الكويتية ملكية حصرية لشركة الاتصالات الكويتية وتخضع للحماية بموجب قوانين حقوق النسخ الكويتية والعالمية.
11. الحجز / رد المبالغ / الإلغاء
  • 11.1 الحجز:
  • للحجز المسبق من خلال كي نت ،يلتزم العميل بسداد مبلغ 25 .ك كويتي من خلال بوابة كي نت. بعد الحجز يلتزم العميل بالانتظار لمدة اسبوعين يوم من تاريخ حجز المنتج
  • 11.2 الغاء و استرداد المبالغ المالية:
  • تقوم شركة الاتصالات الكويتية برد قيمة الطلبات التي تم تقديمها عبر مواقعها الإلكترونية ،التي لم يتم تسليمها أو تفعيلها فقط، وبمجرد تسليم العميل فأنه يفقد أي حق في رد المبالغ المالية.
  • a) أوامر يمكن إلغاؤها إلا إذا لم يتم تسليم النظام إلى العميل بعد.
  • b) تقديم طلب الإلغاء فقط عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء102 VIVA.
  • c) في حالة الدفع عبر الإنترنت ( من خلال نظام الدفع K- NET) ، سيتم رد المبالغ المالية في ذات الحساب الذي تم السداد منه بعد سبعة ايام عمل من تاريخ تقديم الطلب.
  • d) يتلقى العميل على الفور إشعار SMSوالبريد الإلكتروني بعد استراد المبالغ المالية.
  • e) سوف تكون المبالغ المستردة يستغرق فترة تصل الى 7 أيام عمل من وقت الإلغاء.
12. التحقق من الهوية قبل تفعيل الخدمة والتسليم
  • تتم معاملة الدفع من خلال شبكة الانترنت ، تعمل شركة الاتصالات الكويتية على التحقق من صلاحية المعلومات التي قمت بتقديمها، يكون عليك تقديم البطاقة المدنية الأصلية/ جواز السفر الأصلي/ بطاقة الهوية لتنفيذ المعاملة عبر شبكة الانترنت. و عند تسليم المنتج يقوم وكيل الشركة بتصوير بطاقتك المدنية/ جواز سفرك/ بطاقة الهوية مع توقيعك على نموذج تفعيل المشترك في وقت التسليم مع مراعاة أنه لن يتم تسليم المنتج حتى الحصول على توقيع المشترك على نموذج تفعيل المشترك بنفسه وليس بموجب وكالة.
13. خطط الدفع الآجل
  • بشأن اشتراكات الدفع الآجل فأن متجر الاتصالات الكويتية الإلكتروني سوف يأخذ أقساطاً لمدة ثلاثة أشهر على اعتبار أنها دفعة مقدمة وهذه الدفعات يجب أن تكون عبر الانترنت. ويمكنك تنفيذ الدفعات التالية باستخدام خدمة دفع الفواتير المتوافرة على الموقع الإلكتروني www.viva.com.kw.
14. تفعيل الخط والتسليم
  • الرجاء السماح لنا بمدة ساعتين لتفعيل الخط من توقيت تسليم المنتج للعميل والحصول على توقيع العميل على نموذج تفعيل المشترك.
15. الدفع عبر الانترنت
  • جميع الدفعات في متجر شركة الاتصالات الكويتية الإلكتروني تتم باستخدام الكي نت أو الدفع نقداً عند الاستلام عن طريق شبكة الانترنت. وتحتفظ شركة الاتصالات الكويتية بحقها في عدم تسليم أو تفعيل الاشتراكات في حال عدم استكمال عملية التحقق من الهوية و عدم إستيفاء المتطلبات المحددة طبقاً لسياسة شركة الاتصالات الكويتية ، و في حالة تغيير حالة الاشتراك نتيجة ( عدم دفع الفواتير المستحقة ، أو وضع الاشتراك ضمن القائمة الحمراء أو السوداء أو انتهاء بطاقة الهوية ... الخ) بين تاريخ تقديم الطلب عبر الانترنت وتاريخ التسليم فأن من حق شركة الاتصالات الكويتية رفض طلبك بناءً على الالتزام مع سياسة قواعد الأعمال.
16. الدعم
  • VIVA شركة الإتصالات الكويتية سوف تبذل قصار جهدها لتقديم أفضل الخدمات لزوار المواقع الإلكترونية وتقديم الدعم لهم بما يتلائم مع احتياجاتهم عبر الانترنت. ويمكن للعملاء الاتصال على مركز خدمة العملاء رقم: 102، أو من خلال التقدم بطلب من خلال الموقع الالكتروني
17. حسابك من شركة الاتصالات الكويتية عبر الانترنت
  • عند استخدامك أياً من الخدمات التي توفرها شركة الاتصالات الكويتية تكون مسئولاً عن سرية الحساب وكلمة المرور، وكذلك عن قيد الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و تحمل المسئولية عن جميع الأنشطة التي تتم من خلال حسابك وباستخدام كلمة السر الخاصة بك، وكما أن شركة الاتصالات الكويتية لن تبيع أي منتجات أو خدمات للافراد الذين تقل اعمارهم عن 16 عاماً الذين يستطيعون الشراء باستخدام بطاقات الائتمان. وتحتفظ شركة الاتصالات الكويتية بحقها في رفض الخدمة أو إنهاء الحساب أو إلغاء أو تعديل المحتوى أو إلغاء الطلبات وذلك بناءً على ما تراه بمفرده دون تحمل أي مسئولية عن نتائج هذه الإجراءات. يحق للزائرين نشر وإرسال الرسائل الإلكترونية إلى الأصدقاء واستخدام وسائل الاتصال الأخرى وتقديم الاقتراحات أو الأفكار أو التعليقات أو الأسئلة أو المعلومات الأخرى بشرط أن يكون المحتوى قانونياً أو لا يسبب أي تهديد أو تشويه لسمعة الأخرين أو انتهاكاً للسرية أو انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية أو حدوث أي مشكلة لأي طرف ثالث أو قابلية الاعتراض أو أن يحتوى على فيروسات أو حملات سياسية أو إغواء تجاري أو سلسلة من الخطابات أو رسائل البريد الجماعية أو أي شكل من أشكال من أشكال أعطال الكمبيوتر. وكما أنه يحق لشركة الاتصالات الكويتية اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا السياق ضد أي منتهك
18. السرية والأمان
  • a) نحن نعمل لحماية وأمن المعلومات من خلال عملية النشر باستخدام برنامج الطبقة المؤمنة Secure Sockets Layer، وهو برنامج يقوم بتحويل المعلومات التي تدخلها إلى رموز معينة.
  • b) لا يتم تخزين بيانات بطاقة الكي نت أو بطاقة العملاء، ويتم فقط تخزين المعلومات الخاصة بالمعاملة مثل رقم المعاملة ورقم المرجع.
  • c) يجب عليك أن تتولى بنفسك حماية معلوماتك من المرور غير القانوني، ويجب عليك الخروج من حساب المستخدم الخاص بك إذا كنت تستخدم كمبيوتر مشتركاً.
  • d) حتى تتمكن من تطوير خبراتك في العرض، يمكنك تخزين Cookiesعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاحتفاظ بأغراضك مثل النماذج السابقة وتسجيل الدخول الإلكتروني والتسجيل المفرد لخدمات الاتصالات الكويتية الإلكترونية
  • e) محتوى المنتج والمواصفات.
  • f)أن شركة الاتصالات الكويتية لا تضمن بأن مواصفات المنتج أو أي محتوى آخر في خدمات الاتصالات الكويتية تكون دقيقة أو كاملة أو معتمدة أو خالية من أي مشكلات. وفي حال كان المنتج من الاتصالات الكويتية مختلفاً فأن الحل الوحيد هو إعادة المنتج دون أي استخدام مثلما تم استلامه
19. الاسعار والبضائع
  • قائمة الأسعار أو الأسعار المقترحة المعروضة لمنتجات وخدمات شركة الاتصالات الكويتية تمثل سعر التجزئة الكامل والمحدد للمنتج من الشركة المصنعة أو المورد ما لم يتم ذكر خلاف ذلك. وفي حال وجود أسعار حصرية للانترنت فقط سيتم وضع علامة "للانترنت فقط" على المنتج. أما عند عدم توافر أياً من المنتجات سوف تظهر علامة "غير متوافر" في صفحة بيانات المنتج. أما فيما يتعلق بالمنتجات التي تبيعها شركة الاتصالات الكويتية فأننا لا نستطيع التأكيد على السعر حتى طلبكم للمنتج أو الخدمة.
20. المنازعات
  • جميع المعاملات التي تتم من خلال الموقع الإلكتروني https://store.viva.com.kwتخضع للتحكيم بموجب قوانين دولة الكويت وطبقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية. وفي حال عدم التوصل لتسوية أي مطالبة أو نزاع بصورة ودية بين شركة الاتصالات الكويتية والعميل فيما يتعلق بخدمات الاتصالات الكويتية أو المنتجات أو الخدمات التي يتم بيعها أو توزيعها بواسطة الاتصالات الكويتية فأنه سوف يتم تسوية النزاع بصورة نهائية من قبل محاكم دولة الكويت.

VIVA Helpline
للحصول على المساعدة، اتصل على 102